الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

قفوا ضدي !!!



دعوني أقتفي وحدي । خطى وحدي !
أنا منذ اندلاع براعم الكلمات في مهدي

قطعت العمر منفردا
أصد مناجل الحصد
وما من مورد عندي لأسلحتي
سوى وردي !
فلا لي ظهر أمريكا
ليسند ظهري العاري .
ولا لي سلطة توري
بقدح زنادها ناري .
ولا لي بعدها حزب
يسددزنده زندي .
**********
قفوا....
لن تبلغوا مني وقوف الند للند


\
متى كنتم معي...حتى



أضار بوحشة البعد ؟


أنا من ضمكم معه



لترفع قيمة الأصفار قامتها لدى العد


بظل الواحد الفرد


ولكني بطول


لم أبلغ بها


أحركها إلى اليمنى


فألقاها على اليسرى


وتجمع نفسها دوني



فيصبح جمعها :صفرا



وما ضيري ؟



أنا في منتهى طمعي ..وفي زهدي



سأبقى واحدا .. وحدي

!
***



فمي أضناه حك الشمع عن فمكم .

بحق الباطل المصهور في دمكم



قفوا ضدي


دعوني مرة أهدي


سنا جهدي لما يجدي



فمهما أشرقت شمسي


فلن تلقى لها جدوى


سوى الاعراض والصد


من العميان والرمد ِ


***



قفوا ضدي


أناحر॥ ولا أرجو براءة ذمة



من ذمة العبد



خذوا أوراق اثباتي


خذوا خزي انصهاري في ذواتي


أخجلت ذاتي


خذوا آباركم


خذوا النار التي متم بها

من شدة البرد !



خذوا أنهاركم عني



خذوا الدمع الذي يجري


كسكين على خدي


خذوا الأضواء والضوضاء


عن عيني وعن أذني


أنا ابن الغيم

لي من دونكم برقي ولي رعدي



قفوا ضدي



كفاني أني لم انتزع من قبلكم جلدي


واني لم ابعني مثلكم ,في ساعة الجد

.
كفاني بعدكم أني



بقيت ,كما أنا ,


فماذا عندكم بعدي ।؟





شعر احمد مطر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق